تباشر شركة الهندسة العالمية جون مكاسلن بلس بارتنرز John McAslan + Partners بعمل التصاميم اللازمة لإعادة بناء وتطوير مجمع مسجد بيت الفتوح التابع للجماعة الإسلامية الأحمدية وذلك بعد الضرر الذي لحق بالمبنى العام الماضي بسبب حريق نشب في إحدى المباني التابعة للمجمع.

يذكر أن John McAslan + Partners هي الشركة المعمارية الأفضل في العالم حسب اختيار مجلة البناء والإعمار العالمية في 2009 كما حصلت الشركة على جائزة ملكة بريطانيا في 2014 تقديراً لعملها ومشاريعها الناجحة في المملكة. للشركة المعمارية John McAslan + Partners منجزات هندسية معروفة حول العالم من بينها “محطة كينغس كروس” في العاصمة لندن و “مترو دلهي” بالهند الذي يعد من أكبر أنظمة المترو في العالم وأبراج “جيفچي تاورز” في العاصمة التركية اسطنبول و “أولمبيا بارك” في موسكو و “مسجد الدوحة الكبير” في دولة قطر وسلسلة “فنادق حياة بارك” في قطر و “المجمع الثقافي” في الدوحة أيضاً وتقوم الشركة كذلك بإطلاق مشروع “مترو قطار الدوحة” الكبير بدولة قطر أيضاً والذي تصل تكلفته إلى 35 مليار دولار وغيرها من مشاريع كثيرة معروفة حول العالم.

وسوف يتم العمل على توسعة وتطوير الفناء الخاص بمدخل المسجد وواجهته وموقف السيارات بالإضافة لإعادة تصميم وبناء القاعات والمجمعات التي تضررت بسبب الحادث لتعود بأبهى وأجمل حُلّة. وقد صرّح رئيس الشركة السيد جون مكاسلن بانه سعيد جداً بتولي مشروع بناء مسجد الجماعة الأكثر روعة بين فرق الإسلام.

فرُبَّ ضارة نافعة وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم.

المرجع

 

About الأستاذ فراس علي عبد الواحد

View all posts by الأستاذ فراس علي عبد الواحد