نشرت قناة MDR HD الألمانية المعروفة تقريراً حول موضوع انتشار المساجد في ألمانيا استضافوا فيه عدداً من أساتذة ومحللين مختصين وكذلك استضاف البرنامج السيد “عبد الله ڤاوگسهاوزر” أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في ألمانيا لتمثيل الإسلام. وأظهر الاستطلاع أن مساجد الجماعة الإسلامية الأحمدية لوحدها تنافس جميع المساجد للفرق الإسلامية مجتمعة من حيث العدد والجودة والتسامح الديني. كما تشاهدون في الصورة، فمساجد المسلمين من شيعة وسنة ومتصوفة وغيرهم يشار لها جميعاً باللون الأسود، بينما يشار لمساجد الجماعة الإسلامية الأحمدية باللون الأحمر مما يظهر التقدم الكبير لمساجد الجماعة الإسلامية الأحمدية على أي فرقة إسلامية أخرى بل هي تنافس مساجد الفرق الإسلامية مجتمعة. كل هذا يحدث رغم أن الجماعة الإسلامية الأحمدية هي مجرد جماعة فتية لم يمر على تأسيسها في الهند أكثر من 125 سنة فقط وتتعرض للتكفير من قبل جميع الفرق ومنْع نشر كتبها وقنواتها في عدد من الدول الإسلامية مثل السعودية وإيران وباكستان وإندونيسيا وغيرها.

وقد أعرب الكثير من الألمان في الاستطلاع عن قلقهم من تزايد عدد المساجد في ألمانيا بسبب ارتباط المسلمين بالعنف والإرهاب حول العالم، فردّت الأستاذة سوزان شروتر بروفيسورة التاريخ والإحصاء في “مركز فرانكفورت للبحوث الإسلامية العالمية Frankfurter Forschungszentrums Globaler Islam” ردََت بأن الجماعة الإسلامية الأحمدية تمثل في الحقيقة صورة نقية سمحة متحضرة للإسلام وتتمنى البروفيسورة شروتر من جميع الألمان دعم الجماعة الإسلامية الأحمدية بقوة لكي تنتشر وتنمو وتحل محل الصورة السابقة القاتمة التي انتشرت عن الإسلام وتأمل أن تصبح صورة الإسلام الذي تقدمه الجماعة الإسلامية الأحمدية هي المستقبلية لألمانيا.

لا يسعنا إلا نقول صَدَقَ رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم الذي أخبر عن نزول المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام وتحقق ذلك، وصدق خادمه المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام الذي تلقى وحياً عندما كان وحيداً في قرية نائية يقول “سأبلّغ دعوتك إلى أقاصي الأرض” فتحقق ذلك ولا يزال، وأيَّدَ الله خليفة المسيح الخامس الذي ينشر الصورة الحقيقية للإسلام حول العالم.

وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

اللقاء كاملاً مع التسجيل:

About الأستاذ فراس علي عبد الواحد

View all posts by الأستاذ فراس علي عبد الواحد