أعلنت السيدة “نيكولا سترجن” رئيسة وزراء أسكتلندا عن زيارتها المرتقبة لمسجد الجماعة الإسلامية الأحمدية في “غلاسكو” وذلك لتثمين جهود الجماعة الإسلامية الأحمدية من أجل نشر السَلام والتفاهم وحقوق الإنسان في البلاد والعالم أجمع معرِبةً عن تقديرها واحترامها لهذه الجماعة التي تنشر السَلام أينما حلَّتْ رغم الاضطهاد والظلم الذي تتعرض له الجماعة في بعض الدول كباكستان وإندونيسيا وغيرها. وقدمت الرئيسة أيضاً احترامها لحملة “الإسلام الحقيقي trueislam.com ” التي أطلقتها الجماعة الإسلامية الأحمدية على الانترنت لدفع الشبهات عن الإسلام الحنيف والدعوة للوقوف بوجه الإجرام والكراهية والإرهاب باسم الدين الكريم. وسوف تُلقي الرئيسة أيضاً كلمة مهمة في مؤتمر السَلام الذي تقيمه الجماعة الإسلامية الأحمدية في جامعة غلاسكو.

من جانب آخر أصدرت محكمة اسكتلندا الأسبوع الماضي حُكماً برفض طلب استئناف من المجرم المنتمي لمجموعة ختم النبوة المتطرفة الذي يقضي عقوبة قتل المسلم الأحمدي المرحوم “أسد شاه” للتخفيف من عقوبة السجن مدى الحياة التي اصدرتها المحكمة قبل أشهر وأكدت المحكمة بأن هذا الحكم نافذ وبات لا مجال فيه للتخفيف. وكان الحكم بالسجن المؤبد صدر بعد اعتراف المجرم بقتله للمسلم الأحمدي عن سابق إصرار وترصد.

وتأتي زيارة السيدة الرئيسة للإعراب عن تقدير واحترام أسكتلندا للجماعة الإسلامية الأحمدية وجهودها من أجل نشر الخير والعدل والسَلام في العالم الممتلئ شراً وظلما.

الخبر من المصدر

About الأستاذ فراس علي عبد الواحد

View all posts by الأستاذ فراس علي عبد الواحد