أسبوعان من الجهاد الديني المكثف..1

الجلسة الفرانكوفونية الثانية في كندا ..

بفضل الله وحمده قد منّ الله تعالى عليّ بشرف تمثيل المركز العام ومولانا أمير المؤمنين أيده الله بنصره العزيز في الجلسة السنوية الثانية للناطقين بالفرنسية، والتي تعقدها الجماعة الإسلامية الأحمدية في كندا للمرة الثانية على التوالي.

عُقدت الجلسة يومي الجمعة والسبت الموافقين 6-7 سبتمبر الجاري، وقد خُصص جزء من الفقرة الصباحية في اليوم الثاني للإخوة العرب والناطقين بالعربية، تخللها كل من الفقرات التالية:

  • تلاوة من الذكر الحكيم قرأها على مسامعنا الأخ العزيز الجزائري الأصل عبد النور دايخة.
  • قصيدة للإمام المهدي والمسيح الموعود عليه السلام في مدح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بعنوان “يا عين فيض الله والعرفان”، قرأتها فرقة من الإخوة السوريين التالية أسماؤهم: رافع زنداقي، مجد عثمان وأجد مرعي.
  • كلمة ترحيبية تعريفية بالجماعة الإسلامية الأحمدية، قرأها الأستاذ الدكتور علي البراقي المحترم.

ومن ثَمّ قمتُ بدوري بإلقاء الكلمة الرئيسية للفقرة العربية بعنوان:” خلافة على منهاج النبوة حاجة العصر”.

تلت هذه الفقرةَ فقرةُ الأسئلة والأجوبة للإخوة العرب، والتي قمتُ من خلالها بالرد على أسئلة السائلين.

وبهذه المناسبة أود أن اتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع الإخوة والاخوات، سواء من العرب أو الجنسيات الأخرى الذين التقيت بهم، فقد سُعدتُ بلقائهم جميعا، أحببتهم وأحبوني، فأشكرهم فردا فردا على محبتهم لي وحسن ضيافتهم واستقبالهم، وأدعو الله تعالى أن يبارك فيهم وفي عوائلهم وأن يسبغ عليهم نعمه وأفضاله في الدارين، وأن يثبّتهم وإيانا على الحق.

وإذ لا يسعني أن أذكر أسماء كل الإخوة، إلا أنني لا يمكنني أن لا أخصّ بالشكر كلا من الإخوة التالية أسماؤهم: السيد لال خان أمير الجماعة في كندا، والسيد فضل الله تيمور أمير الجماعة المحلي في مدينة مونتريال، والمربي الكريم نبيل ميرزا، والمربي الحبيب مصلح شنبور ثم المربي الحبيب محمد داوود خالد، والدكتور العزيز والحبيب علي البراقي، والأخ الحبيب عبد النور تزامشت؛ الذين رافقوني في معظم أوقاتي خلال زيارتي إلى كندا، ولم يألوا جهدا في مساعدتي وإعانتي.

فأشكر كل هؤلاء شكرا جزيلا وأدعو الله أن يمنّ عليهم بجزيل نعمه وأفضاله .

أضع لكم هنا رابط الجلسة لليوم الثاني. الفقرة العربية من الدقيقة 1:10 إلى الدقيقة 2:10.

كما وأترككم مع عرض فيديو مختصر لوقائع الجلسة، وبعض الصور من الجلسة نفسها وما سبقها من جولة تفقّدية ومراسم لرفع العلم، ثم ما تلاها من فقرة للأسئلة والأجوبة.

الفيديو

 

الصور
الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية الجلسة الفرانكوفونية