وصول خليفة المسيح الخامس أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الساعة العاشرة مساء مباشرة من لندن وسط استقبال مئات الْمُسْلِمِينَ الأحمديين الفرِحين بالزيارة الرابعة لخليفة المسيح الخامس أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز حيث كانت الأولى سنة 2008 ثم الثانية في 2012 ثم الثالثة في 2013 فالرابعة الآن بفضل الله تعالى، وبدء حضرته مباشرة بإمامة صلاة المغرب والعشاء ثم القيام بجولة تفقّدية لمسجد بيت الرحمن بولاية مريلاند.

افتتاح مسجد “بيت العافية” الذي يُعَدُّ أوّل مسجد للمسلمين في مدينة فيلادلفيا كبرى مدن ولاية بنسلفانيا الأمريكية التي فيها أيضاً كان وصول أوّل داعية ومبشّر إسلامي أحمدي وهو الصحابي حضرة مفتي محمد صادق ؓ الذي سرعان ما دخل الإسلام على يديه خمسة آلاف أمريكي في وقت قياسي. يقع قرب هذا المسجد يوجد قبر أول مُسْلِم أحمدي أمريكي وهو حضرة الدكتور جورج بيكر الذي أسلمَ في حياة المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام عن طريق قراءة مجلة “مراجعة الأديان”. وقد حضر الافتتاح 175 شخصية مهمة واستمعوا إلى خطاب الخليفة أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز وتعاليم الإسلام ثم قام عمدة فيلادلفيا بإهداء مفتاح مدينة فيلادلفيا إلى خليفة المسيح الخامس أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز كرمز للاحترام والتقدير.

الخلافة في أسبوع الخلافة في أسبوع

انطلاق حضرة الخليفة أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز بعد ذلك إلى افتتاح مسجد آخر في مدينة أخرى هي “بلتيمور” وهو مسجد “بيت الصمد” بحضور 320 شخصية هامة واستمع الجميع لخطاب حضرته حول تعاليم الإسلام وعُقد أيضاً مؤتمر صحفي بالمناسبة.

الخلافة في أسبوع

بعد خطاب ألقاه حضرته من مسجد “بيت السميع” في تكساس، أمير المؤمنين أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز يفتتح “مستشفى ناصر” في غواتيمالا، وهو مشروع صحي كبير ومتكامل أسسته الجماعة الإسلامية الأحمدية عبر مؤسستها الخيرية “الإنسانية أولاً”. وقد سبق الافتتاح استقبال عضو الكونغرس السيدة “إليانا گاجيس” لحضرته في مطار غواتيمالا حيث أبدت احترامها وتقديرها العميقين للجماعة الإسلامية الأحمدية وهنأتهم بافتتاح المستشفى العصري الكبير ووصفته بأنه يلبي حاجة ماسة لخدمة الإنسانية والطبقات المحرومة خاصة. ومع وصول خليفة المسيح الخامس أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز لأول مرة لدولة غواتيمالا تم إنشاء مركز جديد للجماعة الإسلامية الأحمدية في تلك البلاد. كذلك زار حضرته مسجد “بيت الأول” الذي بناه خليفة المسيح الرابع رحمه الله في 1989 في المئوية الأولى لتأسيس الجماعة الإسلامية الأحمدية. وقد استقبل مئات الأحمديين في غواتيمالا خليفتهم بفرح غامر. تلا ذلك أخذ الخليفة البيعة الجماعية لمئات المسلمين الأحمديين في غواتيمالا.

الخلافة في أسبوع

بعد هذه الأيام الحافلة بالنشاط غير الطبيعي انطلق حضرة خليفة المسيح الخامس أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز لافتتاح “مسجد مسرور” في ولاية ساوث فرجينيا والذي كان كنيسة سابقة اشترتها الجماعة الإسلامية الأحمدية لتحولها إلى مسجد كبير للمسلمين يضم مرافق مختلفة بايع على أثرها قسيس الكنيسة ‏ورئيسها الدكتور “جيمس سيلدن هاريس” لينضم إلى الجماعة الإسلامية الأحمدية.

الخلافة في أسبوع

Masroor Mosque مسجد مسرور

العودة لمسجد بيت الرحمن وأخذ البيعة الجماعية لمئات المسلمين الأحمديين في الولايات المتحدة.

Mahmoud's Bayaat

كل الذي ذكرناه باختصار شديد من افتتاح المساجد والمستشفى الكبير وتفقّد المساجد الأخرى وعقْد الموتمرات والخطب وغيرها قام خليفة المسيح الخامس أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز بإنجازه في غضون أسبوعين فقط ! كل ذلك بينما يتم افتتاح مساجد ومشاريع أخرى للجماعة الإسلامية الأحمدية في أفريقيا وحول العالم بنفس الأسبوع !

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِه وَعَلَى عَبْدِك المسيح الموعود وَأيّد بِنَصْرِكَ العزَيز خليفة مسيحك الخامس حضرة مرزا مسرور أحمد اللّهُمّ آمين

وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

About الأستاذ فراس علي عبد الواحد

View all posts by الأستاذ فراس علي عبد الواحد