يوم الإثنين بتاريخ 3/4/2017 عقدت الجماعة حفل عشاء تكريمي للعاملين في الجلسة. وقمت خلاله بإلقاء كلمة شكرت فيها المشاركين على حسن الإعداد والتنظيم، ووزعت عليهم الشهادات التقديرية.

كذلك تلقيت هدية تذكارية من الجماعة الإسلامية الأحمدية في باماكو بمناسبة هذه الجلسة.

يوم الثلاثاء بتاريخ 4/4/2017 قمت بفضل الله تعالى بوضع حجر الأساس للمسجد المركزي في باماكو ومباني الإدارة المركزية والسكن الملحقة به نيابة عن أمير المؤمنين أيده الله تعالى بنصره العزيز.

تم ذلك من خلال فعالية تضمنت إلقاء بعض الكلمات، وألقيتُ فيها كلمة عن أهمية المسجد في الإسلام والهدف من بنائه. كما تحدث أمير الجماعة أيضا في هذا الحفل، وتحدث أيضا السيد أكرم أحمدي رئيس اتحاد المهندسين الأحمديين العالميين ونائب أمير الجماعة في بريطانيا عن المشروع وتفاصيله وكلفته.

حضر الحفل عدد من المسئولين في الحكومة والبلدية والجيش والمجتمع المحلي.

وفي المساء زرت موقع راديو ربوة إف إم في باماكو وهنالك التقيت بالمستمعين على مدى ساعتين وربع على الهواء مباشرة وتحدثت إليهم وأجبت على بعض الأسئلة والاستفسارات، كما تلقينا مكالمات تضمنت الترحاب والتعبير عن المشاعر وكذلك بعض الأسئلة. وقد تم توحيد البث لهذا البرنامج في المحطات الست عشرة التابعة للجماعة على امتداد البلاد.

أترككم مع بعض الصورهامش هامش

هامش
كلمة في الحفل

هامش

هامش
مع أمير الجماعة والسكرتير العام
هامش
توزيع شهادات التقدير للعاملين في الجلسة

هامش هامش هامش هامش هامش هامش

هامش هامش هامش هامش هامش هامش هامش

هامش
هدية تذكارية من الجماعة الإسلامية الأحمدية في مالي

هامش هامش هامش هامش هامش هامش هامش

هامش
الوصول لموقع المشروع

هامش

هامش
ابتداء الفعالية
هامش
ابتداء الفعالية
ويظهر في الصورة أمير الجماعة في مالي والسيد أكرم أحمدي رئيس اتحاد المهندسيين الأحمديين العالميين ونائب أمير الجماعة في بريطانيا ومقاول المشروع الصيني

هامش

هامش
جانب من الضيوف الحكوميين
هامش
رسم المشروع
هامش
كلمتي بهذه المناسبة
هامش
جانب من الحفل
هامش
التوجه لوضع حجر الأساس
هامش
وضع حجر الأساس الذي تشرف بوضع أمير المؤمنين يده المباركة عليه والدعاء

هامش هامش هامش هامش

هامش
وضع أحجار أخرى من قبل الضيوف
وهنا يضع السيد أكرم أحمدي الحجر الثاني
هامش
أمير الجماعة في مالي يضع الحجر الثالث
هامش
الداعية عمر معاذ نائب أمير مالي والأحمدي الأول في البلاد يضع الحجر الرابع
هامش
الدعاء بعد وضع حجر الأساس

هامش هامش

هامش

ذبح الماعز بعد وضع حجر الأساس
قمنا بذبح خمسة رؤوس لتوزيع لحومها على السكان المحليين المحيطين

هامش

هامش
السيد أكرم أحمدي رئيس اتحاد المهندسيين الأحمديين العالميين ونائب أمير بريطانيا يذبح الماعز الثاني
هامش
أمير الجماعة في مالي يذبح الماعز الثالث
هامش
الداعية عمر معاذ نائب أمير مالي والأحمدي الأول في البلاد يذبح الماعز الرابع
هامش
ذبح الماعز الخامس

هامش هامش هامش

هامش
مع المقاول وطاقم المشروع إضافة إلى أمير الجماعة ورئيس جمعية المهندسيين الأحمديين والمهندس عباس خان القادم للإشراف على المشروع في الأيام المقبلة.

هامش هامش هامش هامش هامش هامش هامش هامش هامش هامش

About الأستاذ تميم أبو دقة

من مواليد عمَّان، الأردن سنة 1968 بدأ بتعلَّم القرآن الكريم وحفظ بعض سوره وفي تعليمه الديني في سنٍّ مبكرة وبدأ بتعليم القرآن في المساجد في الثانية عشرة من عمره. انضم إلى الجماعة الإسلامية الأحمدية عام 1987 قبل أن يبلغ التاسعة عشرة من العمر وكان من أوائل الأحمديين العرب. يعمل في خدمة الجماعة في المكتب العربي المركزي وفي برامج القناة الإسلامية الأحمدية وفي خدمات التربية والتعليم لأفراد الجماعة وفي العديد من الأنشطة المركزية. أوفده الخليفة الخامس نصره الله تعالى ممثلا ومندوبا لحضرته إلى عدد من الدول، وكرَّمه الخليفة نصره الله بلقب “عالِم” في العديد من المناسبات. عضو مؤسس ومعدّ في فريق البرنامج الشهير “الحوار المباشر” الذي انطلق رسميا عام 2006 والذي دافع عن الإسلام ضد الهجمة المسيحية التي انطلقت على بعض القنوات في بداية الألفية وأخمدها، والذي أسهم في تعريف الجماعة الإسلامية الأحمدية إلى العالم العربي، والذي يبث الآن مترجما ترجمة فورية إلى العديد من اللغات. وهذا البرنامج أصبح نموذجا للعديد من البرامج المشابهة في اللغات الأخرى. شارك ويشارك في العديد من البرامج الأخرى وخاصة المباشرة في اللغة العربية وفي بعض البرامج باللغة الإنجليزية. عضو هيئة التحرير لمجلة “ريفيو أوف ريلجنز” الإنجليزية العريقة التي بدأ إصدارها في زمن الإمام المهدي والمسيح الموعود عام 1902م.

View all posts by الأستاذ تميم أبو دقة