أسبوعان من الجهاد الديني المكثف ..4

مقابلات للراديو والتلفزيون..

من ضمن الفعاليات التبليغية التي نظمتها الجماعة الإسلامية الأحمدية في كندا، على هامش الجلسة الفرانكوفونية الثانية كانت بعض المقابلات التلفزيزنية ومقابلات راديو أخرى.

أول هذه المقابلات كانت مقابلة امتدت لساعتين، أجريتها فور وصولي إلى مدينة مونتريال. فقد حُملت مباشرة من الطائرة لتناول العشاء ومن ثمّ إلى أستوديوهات راديو “هام سفر”، الذي يبث للجالية الهندية والباكستانية ثم لمتكلمي الفرنسية في مدينة مونتريال.

وقد خُصصت الساعة الأولى لمتكلمي اللغة الإنجليزية، حيث جرى الحوار باللغة الإنجليزية، وأما الساعة الثانية من المقابلة فقد خُصص للناطقين بالفرنسية، حيث جرى الحوار فيها أيضا باللغة الإنجليزية إلى جانب الترجمة الفرنسية.

أما المقابلة التالية فكانت قبل الجلسة الفرانكوفونية بيوم واحد، وقد أجرتها معنا راديو AM1450 والذي يبث باللغة العربية للجالية العربية في مونتريال، وقد استغرق اللقاء ما يقارب العشر دقائق.

وقد تم من خلال هذه المقابلات للراديو تعريف المستمعين بالجماعة الإسلامية الاحمدية وحقيقتها، ثم حقيقة وأهداف الجلسات التي تعقدها الجماعة الإسلامية الاحمدية وبالأخص الجلسة الفرانكوفونية في كندا، ثم الهدف من زيارتي إلى كندا وأعمال الجماعة والخلافة الإسلامية الأحمدية.
اما المقابلات التلفزيونية فكان لنا منها نصيب مع التلفزيون الكندي “سيتي تي في”، ورغم أن المحاورة معهم قد استغرقت العشر دقائق تقريبا، إلا أنها قد اختُصرت إلى إعلان قصير عن هدف الجلسة السنوية المنعقدة. ثم أجرت صحيفة وموقع “ريفيو أوف ريليجن” التابع للجماعة مقابلة أخرى معي في هذا الصدد.

نترككم مع رابط وبعض ما استطعنا الحصول عليه من هذه التسجيلات والمقابلات.

CityNews

فيديو