تحدث أمير المؤمنين خليفة المسيح الخامس حضرة مرزا مسرور أحمد أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز إلى وسائل الإعلام الكندية في كالغاري يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2016 داعياً الجميع إلى الهدوء بعد فوز المرشح عن الحزب الجمهوري السيد دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وطمأنَ حضرته أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز الناس عبر وسائل الإعلام إلى أنه متأكد بأن الرئيس الجديد ترامب لن ينفذ ما تحدث عنه في حملته الانتخابية حول طرد المسلمين وحظرهم في الولايات المتحدة أو اتخاذ أي إجراء صارم بحقهم.

وأعرب خليفة المسيح أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز بأن ما ورد في الحملة الانتخابية مع كونه خطأ فادح ألا أنه بعيد تماماً عن الواقع ولن يحدث إذ أن من شأن قرار كهذا أن يحدث اضطرابات وحرب أهلية الامر الذي يخالف ما يهدف إليه هو في رئاسته من أهداف. وضرب حضرته أحد الأمثلة على ذلك أن الرئيس ترامب كان في حملته يتوعد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بالسجن ولكنه بعد فوزه أثنى عليها في خطابه وشكرها واصفاً اياها بأنها كنز وطني قيم للولايات المتحدة الأمريكية وقال أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز “لقد تغير موقفه تماماً بين عشية وضحاها”.

وحثَّ حضرته أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز الجميعَ على الهدوء وعدم القلق وأن يعمل الجميع على نشر العدل والمساواة في مجتمعه.

About الأستاذ فراس علي عبد الواحد

View all posts by الأستاذ فراس علي عبد الواحد