المعترض:

لقد قال الخليفة الثاني بأن عدد المنضمين إلى الإسلام في العشرينيات عبر الجماعة الأحمدية يفوق عدد المنضمين إلى الإسلام عبر كافة الفرق الأخرى مجتمعة. من أين عرف هذا ؟ أتحدى جميع الأحمديين أن يثبتوا بأن 100 شخص بالفعل انضموا إلى الأحمدية حتى عام 1927 ! بل ليعددوا لنا أسماء عشرين منهم فقط إذا كانوا صادقين وهو الأمر المستحيل لأن الأحمدية كاذبة مزيِّفة ! قالك منين تعرف الكذبة قال من عظمها !

الجواب:

لقد أسس حضرة المفتي محمد صادق رَضِيَ اللهُ عَنْهُ مجلة “شروق الإسلام Muslim Sunrise” في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1921 لإشاعة رسالة الإسلام التي بَعَثَ الله تعالى المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام من أجل إظهار صدقها وجمال النبي المصطفى سيدنا مُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم. وكان تأسيس المجلة بعد عام فقط من دخول حضرته إلى القارة الأمريكية لأول مرة عام 1920. وقد نشر حضرته العديد من المحاضرات والدروس حول الإسلام وجمال تعاليمه حتى كتبت الصحف الأمريكية بهلع أن الإسلام قادم بقوة ليحتل كنائسكم ومعابدكم عبر شخص من الهند يدعى “محمد صادق” إذا لم تفعلوا شيئا حيال ذلك. وهذا ما كتبته إحدى الصحف الأمريكية بتاريخ ١٩٢٢ وهي ترتعد من دخول الجماعة الإسلامية الأحمدية إلى الولايات المتحدة الأمريكية فنشرت صورة لحضرة “مفتي محمد صادق” رَضِيَ اللهُ عَنْهُ الذي أرسله المُصْلِحُ المَوْعود الخليفة الثاني للمسيح رَضِيَ اللهُ عَنْهُ لنشر الإسلام في أمريكا. تقول الصحيفة في خبرها الرئيس ما ملخصه:

انهضي يا أمريكا المسيحية فقد زحف المحمّديون بكل عزم وقوة لتحويلكم إلى الإسلام! رغم ملايين الدولارات التي تصرفها الأمة الأمريكية سنوياً لنشر الأناجيل ألا إن المحمّديين عازمون في حملة عدوانية على تحويلكم إلى الإسلام وبناء المساجد مكان كنائسكم!” (1)

وذَكَرَ السيد “ريتشارد تيرنر” أستاذ العلوم الإسلامية في جامعة إنديانا الأميركية في كتابه “الإسلام في المجتمع الأمريكي الأفريقي” ذَكَرَ بأن حضرة المفتي محمد صادق تمكن في أسابيع قليلة فقط من تحويل دزينة من الأمريكيين المسيحيين إلى الإسلام عبر الجماعة الإسلامية الأحمدية. (2)

كما ترون في الصورة فإن القوائم المنشورة في الأعوام ما بين 1922 إلى 1924 تضم آسماء أكثر من 100 منضم إلى الإسلام عبر الجماعة الإسلامية الأحمدية وليس فقط عشرين كما قال المعترض، وكتبت الصحيفة بأن عدد الأحمديين الأمريكان الإجمالي حتى عام 1924 كان أكثر من 600 شخص. (3)

إذاً فالذي يقوله المعترض بعيدٌ كل البعد عن الصحة، والحقيقة هي أن الجماعة الإسلامية الأحمدية هي الأسرع نمواً وانتشاراً في تاريخ الإسلام في أمريكا حتى خمسينيات القرن الماضي كما ثبت من التقارير الموثقة. (4) واليوم تربو الجماعة الإسلامية الأحمدية في أمريكا على 20 ألف بفضل الله ﷻ.

وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

رد التحدي رد التحدي رد التحدي رد التحدي رد التحدي


المصادر:

1- The Ogden standard-examiner. (Ogden, Utah), June 25, 1922, The Standard – Examiner Sunday Feature Section, Page 8, Image 36.

2- Turner, Richard Brent (1997). Islam in the African American Experience Bloomington, Indiana: Indiana University Press. ISBN 0-253-34323-2. pp. 117–118.

3- الأعداد التالية:
العدد 2 ابريل 1922.
المجلد 2 عدد 3 يوليو 1923
المجلد 3 عدد 1 كانون الثاني 1924
العدد ٢ ابريل 1924

4- Turner, Richard Brent (1997). Islam in the African American Experience. Bloomington, Indiana: Indiana University Press. ISBN 0-253-34323-2. pp 138.

About الأستاذ فراس علي عبد الواحد

View all posts by الأستاذ فراس علي عبد الواحد