من طيور الأحمدية في الغرب 40

القسيس الأب “سيلدن هاريس جيونيور Rev. Selden Harris, Jr” أول قس يترأس “كنيسة كنغ غرانت King’s Grant Presbyterian Church” في الولايات المتحدة الأمريكية.

قام السيد القسيس الأب هاريس جيونيور بتدريس اللاهوت باللغات العبرية واليونانية وهو يجيد كذلك اللغة العربية، وقضى الأب هاريس أكثر من ثلاثين سنة يترأس كنائس مختلفة ويقدِّم دروساً في الكتاب المقدس حتى تعرّف على الإسلام في 2018 وبالأخص الجماعة الإسلامية الأحمدية التي لفتت انتباهه فقرر البحث فيها وتوصّل أخيراً إلى أنَّ هذه هي التعاليم العظمى التي يجب أن يتّبعها مَن يريد النجاة ونوال رضا الله تبارك وتعالى. وبعد قراءة في أدبيات الجماعة الإسلامية الأحمدية وخاصة كتب المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام قَرَّرَ الأب القسيس السيد هاريس جيونيور أن ينضمَّ إلى الإسلام وأدّى البيعة لخليفة المسيح الخامس حضرة مرزا مسرور أحمد أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز حيث قرأ وتابع أغلب خطب حضرته مما شدّه كثيراً إلى الإسلام الحقيقي الذي عند الجماعة الإسلامية الأحمدية وخاصة شعار “الحب للجميع ولا كراهية لأحد” الذي يقول الأب هاريس بأن الجماعة الإسلامية الأحمدية تطبّقه بالإضافة إلى التلفظ به الأمر الذي جذب الأب القسيس كالمغناطيس القوي إلى الإسلام الحقيقي.

يقول الأب أو الأخ في الإسلام السيد هاريس جيونيور بأن تعاليم الإسلام التي تنشرها الجماعة الإسلامية الأحمدية هي التي يحتاج لها العالم اليوم كالجائع للطعام خاصة في ظل تصاعد التطرّف من جهة المشوّهين للإسلام حول العالم من المسلمين أنفسهم وغيرهم وكذلك من جهة أعداء الإسلام، فباتت الحاجة ماسّة لوجود هذه الجماعة الكريمة وَعَلَى رأسها خليفة المسيح الذي وصفه السيد هاريس بأنه رجل الله الذي حباه تعالى بالمواهب الروحية لقيادة العالم إلى برّ الأمان والسعادة.

بٰارَكَ اللهُ الأخ هاريس وحفظه ونفعه ونفع به اللّهُمّ آمين.

وَآخِرُ دَعْوَانْا أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

About الأستاذ فراس علي عبد الواحد

View all posts by الأستاذ فراس علي عبد الواحد