أقامت الجماعة الإسلامية الأحمدية في مقاطعة كوليكورو في مالي غرب أفريقيا،  خلال أيام 30 آذار إلى 1 نيسان 2018، بتنظيم الجلسة السنوية الحادية عشر لأهل البلد بعنوان “التعايش السلمي والسلام في الإسلام“.

استمرت الجلسة لثلاثة أيام اشترك فيها ما يزيد على 12 ألف شخص من كافة أنحاء البلاد. تم في الجلسة عرض المعلومات الدينية والخطب وأشرطة الفيديو التي تشرح تاريخ الإسلام، وتليت فيها آيات القرآن الكريم والقصائد الدينية ومحاضرات مختلفة عن السلام والتعايش الودي في المجتمع. وأقام الحاضرون الصلوات الخمس وصلاة التهجد جماعة.

تم خلال أيام الحفل أيضاً افتتاح مسجد جديد وسمي بمسجد النور وذلك في نفس الحديقة التي أقيم فيها الحفل، ويجدر الإشارة إلى أنه خلال أيام الإجتماع الثلاثة كان قد انضم زهاء 750 شخص للجماعة، ويُقدر في الأيام التي تلت الجلسة أن عدد المبايعين قد تجاوز الألف ولله الحمد.

تأسست الجماعة الإسلامية الأحمدية في مالي عام 2005، وصار لديها اليوم 17 إذاعة راديو تنشر من خلالها رسالة الإسلام إلى عموم البلاد. وتُعرف الجماعة في مالي بسمعتها الطيبة المتسمة بالتسامح وسعيها لبناء المدارس والعيادات وآبار المياه. كما أقامت الجماعة في مالي الكثير من المساجد وشيدت قريتين نموذجيتين.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

داعية أحمدي في إحدى إذاعات الراديو في مالي
قاعة الجلسة
ساحة الجلسة
يستمعون للخطابات
مسجد النور الجديد لجماعة مالي
أطفال الأحمدية يحضرون الجلسة

One Comment on “الجلسة السنوية في مالي وإنضمام أكثر من 750 شخص”

Comments are closed.