في ما يلي، كلام حضرة خليفة المسيح الخامس، ميرزا مسرور احمد ايده الله تعالى بنصره العزيز بخصوص قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بجعل القدس عاصمة لاسرائيل: “لقد فقد معظم المسلمون البوصلة في هذه الأيام، ونسوا الغرض الحقيقي من خلقهم، وبدلا من التوجه إلى الله انغمسوا في الملذات الدنيوية. والحكومات في بلاد المسلمين أيضا تتصرف بطريقة مخالفة لتعاليم الإسلام، بعد أن أتت إلى السلطة بإرادة الشعوب -بعد حرمانهم، تجويعهم وسلب خيراتهم- بهدف زيادة ثروتهم الخاصة. وفي المقابل، نسي المشايخ تعاليم الإسلام ايضا، حتى أصبح هدفهم الوحيد هو التماشي مع اراء الجماهير، من أجل زيادة النفوذ والثروة. ولا يزال المسلمون يتقاتلون بين بعضهم البعض حتى الآن. لذلك نسأل الله تعالى أن يهدي هؤلاء الحكام والمشايخ وأن يهبهم العدل والنزاهة وأن يفتح قلوبهم ويجعل البركة فيهم.

قبل بضعة ايام، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار يجعل من القدس عاصمة لإسرائيل. ان كل هذه الأمور تحدث بسبب ان الدول الإسلامية منقسمة فيما بينها. ان الرئيس الامريكي لا يرغب بأن يعم السلام والوحدة في العالم الإسلامي. فلو أن جميع الدول الاسلامية وقفت متحدة، لن تستطيع أي قوة في العالم بأن تستخدمها لمصالحها وأهدافها. ولكن الإنقسام لا يزال يسود جميع الدول الإسلامية.

وأريد هنا لفت انتباهكم للدعاء للبلاد الإسلامية. فادعوا الله تعالى أن يلهمهم العقل والصواب، لينجوا من الحروب الأهلية، وليكونوا أمة واحدة، وادعوا لهم خاصة لكي يوفقوا للإيمان بالإمام المهدي عليه السلام لينشروا السلام في العالم وفيما بينهم أيضا. آمين”.

About الخليفة الخامس مرزا مسرور أحمد أيده الله بنصره العزيز

حضرة أمير المؤمنين الخليفة الخامس مرزا مسرور أحمد أيده الله بنصره العزيز ولد حضرته في الخامس عشر من أيلول 1950 في مدينة (ربوة) في الباكستان. هو حفيد لمرزا شريف أحمد نجل المسيح الموعود والإمام المهدي عليه السلام. أنهى حضرته دراسته الابتدائية في مدرسة تعليم الإسلام في مدينة (ربوة) وحصل على درجة البكالوريوس من كلية “تعليم الإسلام” في نفس المدينة. ثم حصل حضرته على درجة الاختصاص في الاقتصاد الزراعي من كلية الزراعة في مدينة (فيصل آباد) في الباكستان وذلك في عام 1976م.

View all posts by الخليفة الخامس مرزا مسرور أحمد أيده الله بنصره العزيز