رسالة إتمام الحجة ..13

1: لطالما أصر المعترضون على أن يقوم المكتب العربي للجماعة أو الخليفة بنفسه للرد عليهم.

2: ومنبع هذا الطلب هو عقدة النقص الموجودة عندهم، وشعورهم بأنهم لا شيء يُعتد به، فيطلبون أن يُلتفت إليهم ويطلبون الشهرة والشعور بالقيمة التي يفتقدونها.

3: أولا أقول: المكتب العربي ردّ بالردود الرسمية المنشورة على الموقع الرسمي.

4: وليس بالمفروض أن يتفرغ الخليفة بنفسه أو رئيس المكتب العربي لهذا الأمر، كما لا يلزم أن ينخرط رئيس الوزراء أو وزير الحرب أو رئيس أركان الجيش في المعارك، بل وظيفته الإشراف عليها.

5: وهنالك حكمة تقول: لا تنظر إلى القائل بل انظر إلى ما قيل. وهناك حديث للرسول صلى الله عليه وسلم يقول: {الْحِكْمَةُ ضَالَّةُ الْمُؤْمِنِ فَحَيْثُ وَجَدَهَا فَهُوَ أَحَقُّ بِهَا} (سنن الترمذي, كتاب العلم عن رسول الله) فلا يهم من أين تأتي الحكمة، بل المهم التحقق من أنها بالفعل المعلومة الصحيحة أم لا.

6: ثم لماذا الشخصنة؟ صدعتم رؤوس البشر في اتهامكم إيانا بالشخصنة! فلماذا تنظرون الآن إلى الشخص الذي يرد؟ أنظروا إلى الرد نفسه.

7: ولكن دعوني أقل لكم إنه قد كتب الله عليكم أن تقعوا في كل جرم وذنب وتهمة ادعيتموها ضدنا وضد المسيح الموعود عليه السلام وخلفائه، كما بينته في حلقات سابقة. اتهمتم الجماعة بالكذب فوقعتم فيه، اتهم بالتزييف فوقعتم فيه، اتهمتم بالخطأ والعجمة فوقعتم فيه، اتهمتم بالشخصنة فوقعتم فيها. كل هذا من حيث لا تشعرون وليرد كيدكم إلى نحوركم.

8: فلا يهم من أين يأتي الردّ، حيث كلنا جنود في هذه الجماعة وفي خدمة المكتب العربي، الذي عنده ما يكفيه من الأشغال والأعمال.

الا هل بلغت اللهم اشهد..